-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter




الخميس، 5 مارس 2020

مجموعة من المشاكل من الصعب تشخيصها في السيارات | إليك طريقة التشخيص الصحيحة

يواجه الكثير من مستخدمين السيارات العديد من المشاكل أثناء قيادتهم للسيارات الخاصة بهم ، وفي الكثير من الأحيان تحدث هذه المشاكل بشكل مفاجئ مما يسبب مشكلة كبيرة للسائقين ، لسوء الحظ يمكن أن تكون مشاكل السيارة صعبة التشخيص ، وفي بعض الأحيان  من الممكن ان تتسبب إحدى هذه المشكلات في حدوث عدة أعراض وفي أحيان أخرى تظهر عدة مشاكل في أحد الأعراض .



لذلك في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من المشاكل من الصعب تشخيصها في السيارات ، بحيث سيساعدك هذا المقال على تفادي العديد من المشاكل في حال حدوثها في السيارة الخاصة بك ، فيما يلي قائمة شائعة ولكن من الصعب تشخيصها :

اولاً : صوت صرير في السيارة

الصرير يمكن أن يكون بسبب عدة مشاكل مختلفة ، فقد يكون الصرير نتيجة وجود العديد من الأحزمة البالية والتالفة ، أو في بعض الحالات تكون المشكلة بسبب الفرامل نفسها ، وفي حال لم تكن خبير في صيانة السيارات ، فقد يكون من الصعب عليك القيام بتشخيص سبب المشكلة التي تسبب الضوضاء ، وذلك لأنه في حال كنت تستمع عن كثب إلى الضوضاء، فربما تكون قادرًا على التمييز بين غرد و صرير.
اما في حال النقيق عادة ما يكون علامة على مشكلات الاستراحة بينما يأتي الصرير من المحرك وقد يعني وجود حزامًا سيئًا.

ثانياً : وجود أضواء تحذيرية

يتم تشغيل السيارات الحديثة بواسطة أجهزة الكمبيوتر. هذا يجعل تشخيص مشكلة أكثر صعوبة. أضواء التحذير التي تظهر على لوحة القيادة مروعة، لكنها قد تشير إلى مشكلة بسيطة. لكي تعرف على وجه اليقين، سوف تحتاج إلى رؤية ميكانيكي يحتوي على قارئ رمز .

ثالثاً : مشاكل في إقلاع وتشغيل السيارة

إذا كان من الصعب تشغيل سيارتك، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة ما في نظام الإشعال. من الصعب اكتشاف أي جزء من نظام الإشعال هو الخاطئ. قد تحتوي السيارات التي يصعب بدء تشغيلها على شمعات إشعال سيئة، ولكنها قد تكون أيضًا علامة على وجود عيوب في الوقود عن طريق الحقن .

رابعاً : قساوة الفرامل بشكل كبير

الأصوات ليست هي المؤشرات الوحيدة لمشاكل الفرامل. يمكن أن تظهر الفرامل السيئة على أنها خشونة في الطريقة التي تتحرك بها السيارة. قد يكون هذا بسبب وسادات الفرامل البالية أو الدوّارات الملتوية .

خامساً : فحم الاشتعال

أعراض مشاكل لفائف الاشتعال غالبا ما تحاكي قضايا أخرى. عندما تسوء ملفات الإشعال، يصعب بدء تشغيل سيارتك. كما ذكرنا سابقًا، هناك مشاكل أخرى يمكن أن تكون مسؤولة أيضًا عن صعوبة بدء تشغيل سيارة.

سادساً : مشكلة في صندوق النقل

إذا كنت سائق سيارة نقل يدوي، فأنت على الأرجح تدرك مدى سوءها عند خروج القابض. يتكون القابض من أجزاء ميكانيكية مختلفة، وإذا ما انفصل أي منها، فسيؤدي ذلك إلى توقف القابض عن العمل. هذه المشكلة ستكون واضحة على الفور. أثناء تواجدك في حالة تأهب ، سيشعر أن دفع دواسة الوقود ليس كافيًا لدفع سيارتك إلى الأمام.

سابعاً : مشكلة التكييف
لتشخيص مشكلة تكييف الهواء ببساطة لن يعطي الدرجة المطلوبة ، و الأسباب تعود إلى انه قد تكون مشكلتك بسبب وجود ضاغط معيب أو تسرب من الفريون .

هذه كانت مجموعة من المشاكل من الصعب تشخيصها في السيارات وطريقة التشخيص بالشكل الصحيح ، في حال كان لديك اي استفسار اتركه في التعليقات اسفل هذا المقال .

هناك تعليق واحد:

في حال كنت ترغب بالحصول على العديد من الكتب التعليمية في كافة المجالات وخصوصاً مجالات الصيانة ، يمكنك الإنضمام إلى حسابات موقع kutub.bset على تطبيقات تيليغرام أو واتساب والحصول على العديد من الكتب التعليمية المفيدة يومياً .



تريد الحصول على فيديوهات تعليمية في مجال صيانة السيارات ؟ ، يمكنك الحصول على العديد من فيديوهات تعلم صيانة السيارات من خلال الإشتراك بقناة " Simply Car " التي تقدم فيديوهات تعليمية عن مجال صيانة السيارات .


يهتم موقع طريق الصيانة بجميع ما يتعلق بأمور صيانة الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها، مثل الأجهزة المنزلية و كذلك الهواتف المحمولة بالإضافة إلى شروحات متعلقة بالكهرباء و الدارات الالكترونية وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بمجال الصيانة.

تم التصميم من قبل طريق الصيانة