اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الأربعاء، 19 يونيو 2019

الفرق بين الضاغط الدوار والترددي | أيهما الأفضل ؟

الفرق بين الضاغط الدوار والترددي - الضاغط من اهم القطع الموجودة في المكيفات ، بحيث  يقوم الضاغط بضغط الهواء إلى ضغط عالٍ وبعد ذلك يقوم تحويله إلى سائل عالي الضغط ، ليقوم بالنهاية بالإنتقال إلى المكثف الذي يشتت الحرارة من السائل ويتخلص من الحرارة إلى المناطق المحيطة .



و هنالك انواع مختلفة من ضواغط مكيفات الهواء ، وفي هذا المقال سنشرح الفرق بين أكثر أنواع الضواغط إنتشاراً هما الضاغط الدوار و الضاغط الترددي ، ولكن قبل معرفة الفرق بين الضاغط الدوار و الضاغط الترددي يجب معرفة كيف يعمل كلا النوعين لمعرفة الفرق بينهما و أيهما الأفضل .

الضاغط الدوار : 

يتألف الضاغط الدوار من زوج من الدوارات ، بحيث تدور هذه الدوارات في اتجاهين متعاكسين بحيث يتم تمرير الهواء من خلالهما لتصبح عند ضغط أعلى من قبل .

الضاغط الترددي : 

تحتوي هذه الانواع من الضواغط على ترتيب للأسطوانة و المكبس أيضا الذي يشبه نوعاً ما محرك السيارة ، للمكبس حركة " ذهاباً و اياباً " بحيث يتم ضغط الغاز ثم تصريفه .

الفرق بين الطاغط الدوار و الضاغط الترددي : 

في حال كنت تبحث عن تبريد مساحة كبيرة لفترات طويلة في هذه الحالة سيكون الضاغط الدوار الخيار المناسب ، اما في حال كنت بحاجة إلى مكيف الهواء في مساحات صغيرة لفترات متقطعة ، في هذه الحالة ستكون الضواغط الترددية الخيار الافضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يهتم موقع طريق الصيانة بجميع ما يتعلق بأمور صيانة الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها، مثل الأجهزة المنزلية و كذلك الهواتف المحمولة بالإضافة إلى شروحات متعلقة بالكهرباء و الدارات الالكترونية وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بمجال الصيانة.

تم التصميم من قبل طريق الصيانة