اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الاثنين، 11 مارس 2019

أشهر أعطال المكيفات و طرق إصلاحها للمبتدئين

أشهر أعطال المكيفات و طرق إصلاحها للمبتدئين - تعتبر المكيفات أحد أهم الأدوات الكهربائية و أكثرها إنتشاراً في جميع أنحاء العالم أكثر من أي أداة كهربائية أخرى ، وذلك بسبب أهميتها الكبيرة في العديد من الأمور المختلفة و لضرورة تواجدها في العديد من الأماكن .



فالمكيفات لا تعتبر أدوات منزلية فحسب ، لأن المكيفات لديها عدة أنواع منها مكيفات السيارات و مكيفات منزلية بالإضافة إلى مكيفات المصانع ، كما يوجد العديد من الأحجام من المكيفات وذلك حسب لزومها مثل مكيفات كبيرة للمصانع و مكيفات متوسطة للمنازل و مكيفات صغيرة مثل الموجودة في السيارات .


و بالرغم من الميزات التي تقدمها هذه الالات التي تسببت في إنتشارها الكبير في العديد من الأماكن المختلفة ، إلا أن للمكيفات أعطال عديدة مثل باقي الالات الكهربائية .
لذلك في هذا المقال سنقدم لكم شرح كامل ومفصل لـ أكثر أعطال المكيفات إنتشاراً و كيفية إصلاحها .

أشهر أعطال المكيفات و طرق إصلاحها للمبتدئين .

سنعرض لكم في هذا المقال أكثر المشاكل إنتشاراً في المكيفات ، وهذه المشاكل هي كالتالي :

اولا : ضعف الكفاءة


تحدث هذه المشكلة بسبب انسداد في فلتر الهواء و المبخر بالأوساخ و الغبار و الأتربة، ذلك يؤدي إلى تراكم الثلوج على المبخر مما يسبب تواجد للماء المتساقط من الجهاز .


وقد تحدث هذه المشكلة بسبب تلف في الضاغط بسبب الارتفاع الكبير في درجة الحرارة و كذلك الضغط ، أو قد تنتج المشكلة بسبب تلف المحرّكات أو تأكلها بسبب الارتفاع الكبير في حرارتها، ويمكن حل هذه المشكلة عبر القيام بالصيانة الشاملة و تنظيف بعض القطع المهمه في المكييف مثل المكثف والفلاتر ، بالإضافة إلى الخرطوم الخاص بصرف المياه و المبخر، و العمل على إزالة الأوساخ العالقة في قطع المكييف .

ثانيا : توقف المبخرة عن العمل
يحدث هذا العطل بسبب عمل الضاغط بشكل مفرط و يحدث انبعاث رائحة حرق قوية : و هذا العطل بعد تآكل و الاحتكاك في المحرك، أو قد يحدث هذا العطل بسبب تلف في قطعة الكباستور، أو قد يوجد شيء يعمل على إعاقة الحركة الخاصة بـ مروحة المبخر .
وفي حال حدوث هذا العطل يجب القيام بتحديد العطل أولاً، بعد ذلك يجب العمل على علاجه على سبيل المثال تغيير في المحرك في حال كان تالفاً، أو العمل على تغيير الكباستور، أو إزالة كل ما يعيق الحركة الخاصة بمروحة المبخر .

ثالثا : توقف في التبريد أو سماع صوت ملحوظ في الضاغط
تنتج هذه المشاكل بسبب ارتفاع في الضغط، و كذلك بسبب تلف في المروحة الخاصة بالمكثف، بالتالي يؤدي ذلك إلى ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الضاغط، وبالتالي توقف الضاغط عن العمل، أو بسبب ارتفاع شديد في درجة حرارة الشمس المسلطة على قطعة المكييف الخارجي .
في حال حدوث هذه المشاكل يعالج العطل عبر القيام بإجراء صيانة شاملة للمكيف ، و قد يمكن الإكتفاء بتغيير القطع التالفة مثل الكباستور أو المحرك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يهتم موقع طريق الصيانة بجميع ما يتعلق بأمور صيانة الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها، مثل الأجهزة المنزلية و كذلك الهواتف المحمولة بالإضافة إلى شروحات متعلقة بالكهرباء و الدارات الالكترونية وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بمجال الصيانة.

تم التصميم من قبل طريق الصيانة